الأستاذ/ عبدالرحمن الفهيد
الموهبة
12
يتناول المقال السياسات التربوية لرعاية الموهوبين في المملكة العربية السعودية، مبينًا أهميتها في تحقيق التنمية المستدامة. حيث تُعدّ السياسات التربوية الأداة الأساسية لتنظيم جهود اكتشاف ورعاية الموهبة، وهي تعكس توجهات الدولة في بناء تعليم يتماشى مع احتياجات المستقبل. يستعرض المقال العلاقة بين الموهبة والسياسات التربوية، ويقارن التجارب العالمية مثل سنغافورة، مع واقع المملكة. كما يتتبع تطور رعاية الموهوبين في السعودية منذ 1970م، مرورًا بتأسيس "موهبة"، وحتى رؤية 2030 التي عززت هذا المجال. ويختم بالتوصية بوضع سياسة وطنية موحدة تضمن تكامل الجهود وعدالة الفرص لجميع الموهوبين.
للاطلاع على المقال كاملًا، يرجى الضغط هنا.
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
زوار أعجبوا بمحتوى الصفحة